12 جثة مجهولة بحريق العبور في مستشفى السلام بالقاهرة

حريق العبور
حريق العبور


كشف تقرير مبدئي، عن إعداد الجثث والمصابين بحريق مصنع العبور والمحولون إلى مستشفى السلام، عن وجود 12جثة مجهولة الهوية، فيما باشرت نيابة العبور التحقيق في الحريق، وأمرت بضبط وإحضار صاحب المصنع.

 

وكشفت المعاينة المبدئية للمعمل الجنائي، أن سبب حريق مصنع العبور هو تصاعد غازات من مواد كيماويه في مخزن المصنع تسببت في حدوث انفجار هائل وهو ما أسفر عنه ارتفاع عدد الضحايا والمصابين، كما كشفت تحريات أجهزة الأمن أن عدد المتوفين من الرجال 14 عاملا و6 جثث سيدات وجميعهم مجهولون.

 

وانتقل فريق من النيابة العامة والمعمل الجنائي بالعبور، إلى مكان الحريق لفحص المكان وحصر التلفيات والخسائر ومعرفي عما إذا كانت هناك شبة جنائيه في اندلاع النيران وطلبت النيابة ملف المصنع ومعفة عما إذا كان مرخص من عدمه.

 

وقررت انتداب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وحصر التفيات وانتداب الطب الشرعي لاتخاذ إجراءاته في تحديد هوية الجثث، كما قررت النيابة انتداب لجنة لمعاينة المباني الملاصقه للمصنع وبيان ومدى تتضررها من الحريق.

 

وتابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حريق مصنع الملابس في العبور على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب الحريق بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، وقال المحافظ إن الحريق نشب في حوالي الساعة الحادية عشر صباح اليوم، والمصنع مكون من أربعة طوابق، حيث تم توجيه عدد 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية وعدد 4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية.

 

 كما تم توجيه عدد 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك وعدد 2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالي 15 سيارة إطفاء.

 

وأإسفر الحادث حتى الآن عن وفاة 20 شخص حتى الآن، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كما أصيب 24 شخص تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية و19 مصابا لمستشفى السلام بالقاهرة.

 

قال المحافظ القليوبية، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

تقدم المحافظ، بالعزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين موجها الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

ووجه الهجان باستمرار عملية التبريد وحماية لأرواح المواطنين ومن جانبه تقدم المحافظ بالشكر لرجال الحماية المدنية على جهودهم في اطفاء الحريق.

 

اقرأ أيضا

مفاجأة.. مصنع العبور المحترق بدون ترخيص